البنك يدشن خطة مواجهة فايروس كورونا

البنك يدشن خطة مواجهة فايروس كورونا

البنك يدشن خطة مواجهة فايروس كورونا
3/30/2020 12:00:00 AM

دشن البنك فعالية حملة التوعية للوقاية من فايروس كورونا، التي يجري تنفيذها في إطار المسؤولية الاجتماعية للبنك، بالتعاون مع شركة كاك للتأمين، وكاك الإسلامي، وكاك للأمن والصيانة، ضمن الاستراتيجية العامة للدولة في مواجهة فايروس كورونا.

وفي حفل الافتتاح، رحب رئيس مجلس الإدارة، أ. محمد صالح اللاعي، بنائب رئيس مجلس الوزراء، د. حسين مقبولي، والحاضرون جميعاً. وأشار إلى أن إقامة وتدشين هذا الفعالية يأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية، والإسهام بدور فاعل في التوعية والوقاية والحماية من فايروس كورونا. منوهاً إلى أهمية تضافر الجهود والمبادرات الرسمية والمجتمعية في مواجهة هذا الوباء الخطير، ومؤكداً على أهمية اضطلاع الجميع بهذه المسؤولية.

وأوضح اللاعي، أن الجهود التي يقوم بها البنك تأتي أيضاً لمؤازرة وتحقيق التكامل مع اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة، في إطار المسؤولية الوطنية والواجب المجتمعي، مشيداً بدور الجميع في مواجهة هذا الوباء، ومؤكداً بأن البنك قد قام بعمل خطة طوارئ على مستوى الإدارة العامة و الفروع من خلال اتخاذ عدد من الإجراءات والتدابير الاحترازية للموظفين والعملاء، وتنفيذ حملة توعية مكثفة من خلال تقديم الخدمات الإلكترونية مجاناً، بما فيها خدمة النقود الإلكترونية (موبايل موني) للمواطنين، وعمل المنشورات والبروشورات والأدلة وفلاشات التوعية للوقاية من الوباء، وتبني مركزين للحجر الصحي.

من جانبه أشاد الأخ/ نائب رئيس الوزراء، د. حسن مقبولي، بالجهود والدور الريادي للبنك على مستوى الوطن وخدمة المجتمع، وإسهاماته في تقديم الخدمات المصرفية لكافة شرائح المجتمع، وبالأخص خدمة الريال الإلكتروني (موبايل موني)، التي تمكن المواطن من تنفيذ معاملاته المالية من منزله، وتجنبه ملامسة النقود الورقية، مؤكداً على أن هذه الخدمة تمثل إحدى طرق الوقاية من عدوى فايروس كورونا، وحث المواطنين على ضرورة الاستفادة من مثل هذه الخدمات.

هذا وقد أشار الرئيس التنفيذي لشركة كاك للتأمين، أ. عبدالله بشير، إلى الخطة التي تم تبنيها من قبل الشركة، والإجراءات الاحترازية المتبعة في مواجهة الوباء.

وقد تخلل الفعالية تقديم عروض عن خطة التدريب والتوعية والإجراءات الاحترازية، والحملة الإعلامية والتوعوية في الوسائل المختلفة من قبل المعنيين.