إفتتاح فرع النخبة، وتدشين نظام مدفوعات الأعمال الإلكترونية الحكومية والتجاريه (موني باي)

إفتتاح فرع النخبة، وتدشين نظام مدفوعات الأعمال الإلكترونية الحكومية والتجاريه (موني باي)

إفتتاح فرع النخبه
4/13/2020 12:00:00 AM

دُشن صباح الاثنين الموافق 13/4/2020م، نظام مدفوعات الأعمال الإلكترونية الذي يقدمه كاك بنك في إطار توجهات قيادة الدولة في التحول نحو نظام الدفع الإلكتروني.

وفي الحفل الذي دُشن من قبل الأخ/ هاشم إسماعيل- القائم بأعمال رئيس اللجنة الاقتصادية العليا، وبحضور كلاً من: وزير المالية- شرف الكحلاني، ووزير الزراعة- المهندس/ عبدالملك الثور، ومحافظ البنك المركزي- رشيد أبو لحوم، ورئيس مجلس الإدارة- أ. محمد صالح اللاعي.

وقد أكد القائم بأعمال رئيس اللجنة الاقتصادية العليا، أن مشروع مدفوعات الأعمال الحكومية الإلكترونية سيعزز قدرات اليمن الاقتصادية  بالتزامن مع الإصلاحات التي تشهدها مختلف القطاعات الحكومية في ظل الحرب والحصار الذي يتعرض له اليمن، مشيداً بالخبرات التي يمتلكها البنك وتحقيق النجاحات المتتالية، موضحاً ما تمثله الخدمة من إنجازٍ كبير يُعول عليه في إحداث تحولات في التعاملات المالية الحكومية والتجارية على مستوى البلد، وخصوصاً القطاعات الحكومية الإيرادية كالضرائب والجمارك والنفط، وكذلك شركات القطاع الخاص.

من جانبه، رحب رئيس مجلس الإدارة، بالحضور، وأوضح أهمية تدشين خدمة مدفوعات الأعمال الإلكترونية (موني باي)، والتي تمثل خطوة نوعية يقوم بها البنك كأول بنك وطني، والتي تمكن الشركات والمؤسسات والأفراد من دفع الضرائب والجمارك، وكذلك مبالغ المشتقات النفطية والرسوم الحكومية والتجارية، بكل سهولة وأمان باستخدام الهاتف المحمول.

بعد ذلك، تم تدشين خدمة مدفوعات الأعمال (موني باي)، بتنفيذ عدد من العمليات الحية من قبل عدد من عملاء البنك مع نائبي الرئيس التنفيذي لقطاعي الشركات والعمليات المصرفية، أ. منير الحكيمي، والمهندس/ ذاكر السامعي، وعمليات الشراء أون لاين من التوفير هايبر، والتبرع لدعم حملة مواجهة فايروس كورونا، بالإضافة لتدشين خدمة الكاردلس (السحب النقدي بدون بطاقة الصراف الآلي) عبر موبايل موني من قبل عدد من المختصين.

وفي اختتام الفعالية، تم تكريم القائم بأعمال رئيس اللجنة الاقتصادية العليا، بدرع البنك تقديراً لجهوده ومساندته لإنجاز مشروع التحول نحو النقود الإلكترونية، وتكريم عدد من الجهات والمؤسسات الأخرى.