كاك بنك يوقع اتفاقية للتعاون المصرفي مع "بنك أوف تشاينا" الصيني.

كاك بنك يوقع اتفاقية للتعاون المصرفي مع "بنك أوف تشاينا" الصيني.

1/14/2014 12:00:00 AM

 

وقعت اليمن وجمهورية الصين الشعبية اليوم في بكين على اتفاقية تعاون مصرفي لتطوير خدمات العمل المصرفي بين البلدين الصديقين وتطوير آفاق التعاون المشترك القائم بين المؤسسات المصرفية اليمنية والصينية.

تتضمن الاتفاقية التي وقعها عن جانب اليمن الرئيس التنفيذي لبنك التسليف التعاوني والزراعي صلاح صادق باشا، وعن الجانب الصيني مدير تنفيذي لبنك "أوف تشاينا" الصيني "تشو فورنج" في مقره الرئيسي ببكين، فتح آفاق جديدة لتطوير وتوسيع مجالات التعاون وتبادل التحويلات المالية المختلفة بين اليمن ممثلا بكاك بنك والصين ممثلا ببنك "أوف تشاينا" الحكومي الصيني.

كما تتضمن الاتفاقية التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات والخدمات المصرفية كالحوالات والاعتمادات والضمانات البنكية وفتح الحسابات وأنظمة المعلومات وخدمات البطائق البنكية العالمية.

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أوضح الرئيس التنفيذي لكاك بنك ان الاتفاقية ستعمل على تسهيل خدمات المستثمرين والتجارة بين البلدين وخدمة التجار اليمنيين في الصين والتحويلات المالية التي تعتبر هي الأولى من نوعها التي تتيح استخدام العملات المحلية للتعاملات المصرفية بين البلدين.

يشار الى أن بنك التسليف التعاوني والزراعي أعلن مؤخرا عن تحقيقه أرباحا وصلت الى 10 مليارات ريال خلال العام 2013م.

وبحسب البنك فإن اجمالي الموجودات للبنك ارتفعت من 308 مليارات و368 مليون ريال في عام 2012م الى 465 مليار و419 مليون ريال في العام 2013م، وبزيادة قدرها 157 مليارا و51 مليون ريال.

كما ارتفع اجمالي ودائع العملاء والبنوك الأخرى لدى البنك من 287مليار و825 مليون ريال الى 434 مليار و296 مليون ريال وبزيادة قدرها 146 مليار و471 مليون ريال.

الجدير بالذكر أن بنك "أوف تشاينا" الحكومي الصيني يعد من أبرز البنوك التجارية بالصين ومن أهم البنوك التي يرتبط بعلاقات مصرفية خارجية ومن أكثر البنوك التي لديها حسابات خاصة بالشركات الصينية المتعاملة مع اليمن وأهم البنوك التي لها معاملات مصرفية بين اليمن والصين.