تفعيل إتفاقية التعاون في خدمة النقود الإلكترونية (موبايل موني) بين البنك ووزارة العدل

تفعيل إتفاقية التعاون في خدمة النقود الإلكترونية (موبايل موني) بين البنك ووزارة العدل

إتفاقية التعاون بين البنك ووزارة العدل في خدمة موبايل موني
07/02/2020 12:00:00 ص

في إطار تعزيز التعاون والشراكة مع الجهات الحكومية قام رئيس مجلس إدارة البنك- أز محمد صالح اللاعي، يوم أمس الأربعاء الموافق 1/7/2020، بزيارة إلى وزارة العدل، حيث إلتقى معالي وزير العدل- القاضي الدكنور/ محمد محمد الديلمي، وقد تم خلال اللقاء مناقشة الخطوات الأولى التي تم تنفيذها من قبل البنك والوزارة، المتمثله بتسجيل موظفي وزارة العدل والمحكمة العليا وبعض المحاكم في خدمة موبايل موني- خدمة النقد الإلكتروني، كما وتطرق اللقاء إلى مناقشة عملية التوريدات المالية من قبل وزارة العدل وبعض المحاكم في الحساب الوسيط في كاك بنك، وإستكمال تجهيز بعض المكاتب للبنك داخل المحكمة التجارية والمحكمة الغربية، حيث وقد بدأ تدشين العمل بالخدمة وتقديم الخدمات للجمهور المتعامل مع المحاكم.

يأتي هذا التعاون عقب الإتفاقية الموقعه بين البنك ووزارة العدلبتاريخ 7/3/2019، المتعلقة بصرف رواتب جميع موظفي وزارة العدل والمرافق التابعه لها عبر خدمة موبايل موني، كمرحلة أولى، تعقيها مراحل آخرى، من ضمنها تسجيل موظفي المحاكم في المحافظات في الخدمة. يأتي هذا التعاون تنفيذاً لإستراتيجية البنك 2020، تناغماً مع الرؤية الوطنية للدولة في الجانب الإقتصادي والمتمثله في التحول نحو خدمات النقد الإلكتروني والمدفوعات الحكوميه.

وخلال اللقاء، وجه أ. محمد صالح اللاعي، المختصين في البنك بسرعة تركيب صراف آلي داخل وزارة العدل، وإستكمال تجهيز مكاتب تحصيل التابعة للبنك في مقرات بعض المحاكم كمرحلة أولى: المحكمة التجارية، والمحكمة الغربية.

وقد أكد رئيس مجلس إدارة البنك، أن صرف رواتب موظفي وزارة العدل والمحاكم وبقية مرافق الوزارة بخدمة موبايل موني، يمثل إضافة نوعية كبيرة في العمل المالي والمصرفي المشترك، وبالأخص الخدمات الإلكترونية وما تتمتع به من الكفاءة والإنتشار على مستوى محافظات الجمهوريه، مشيداً بمستوى وأهمية توقيع الإتفاقية بين البنك ووزارة العدل.

من جانبه أكد معالي وزير العدل، القاضي الدكتور/ محمد محمد الديلمي، حرصه على أهمية تعزيز علاقة التعاون مع البنك وقطاعه الإسلامي (كاك الإسلامي)، والإستفادة من الخدمات المواكبه والمتطورة التي يقدمها البنك كخدمة الحوالات والنقود الإلكترونية وسداد المدفوعات للرسوم الحكومية والخاصه، وبالأخص خدمتي موبايل موني والسريع للحوالات .

حضر اللقاء من جانب البنك، كلاً من أ. عادل محمد الكبسي- المدير التنفيذي لكاك الإسلامي، والأخ/ مطهر الغيثي- مدير إدارة تمويل الأفراد، المشرف على عملية تسجيل موظفي الوزارة بخدمة موبايل موني، ومسؤول التسويق بالبنك.

كما حضر اللقاء، من جانب الوزارة، القاضي/ أحمد يحيى الكحلاني- وكيل وزارة العدل للشؤون الماليه، والقاضي/ طه العنسي- الأمين العام للمحكمة العليا، ومدير إدارة الإستحقاقات بالوزارة، والأخ/ محمد عامر- مدير إدارة الإيرادات.