كاك بنك ووزارة التعليم الفني والمهني يوقعان اتفاقية الربط الالي

كاك بنك ووزارة التعليم الفني والمهني يوقعان اتفاقية الربط الالي

06/07/2016 12:00:00 ص

 

وقع (كاك بنك) مع وزارة التعليم الفني والمهني اليوم على اتفاقية الربط الآلي لتحصيل رسوم التنسيق والتسجيل في كليات المجتمع والمعاهد التقنيه والمهنية عبر فروع كاك بنك ووكلاء السريع للحوالات بالمحافظات..وقعها عن البنك الاستاذ محمد صالح اللاعي رئيس مجلس الاداره وعن وزارة التعليم الفني القائم بإعمال الوزير الدكتور خالد حسين الحلالي.

وعقب التوقيع اشار القائم بأعمال وزير التعليم الفني والتدريب المهني إلى أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار الاستعداد للتسجيل والقبول في كليات المجتمع كمرحلة أولى والمعاهد التقنيه والمهنيه كمرحلة ثانية والمزمع بدءها في 13 من الشهر الجاري عبر البوابة الالكترونيه

واعتبر الدكتور الحوالي توقيع الاتفاقية إضافة نوعية للخدمات المصرفية المتكاملة التي يقدمها البنك لعملاءه في قطاع التعليم. مشيراً إلى أن الربط المالي والآلي مع كاك بنك سيسهم في تقديم هذه الخدمة للطلاب لتمكينهم من إمكانية التنسيق والقبول في كليات المجتمع والمعاهد التقنيه والمهنية من أي محافظة يمنية وفي أي مكان وكذلك الحد من الاختلالات والتلاعب التي كانت ترافق عملية القبول والتسجيل في الأعوام السابقة.

من جانبه اعتبر وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البحث العلمي الدكتور صادق الشراجي الاتفاقية بين وزارة التعليم الفني وكاك بنك  انطلاقة حقيقية نحو تطوير العملية التعليمية والانتقال بها من التقليدية الى الالكترونية.

واشار إلى الإنجازات التي تحققت في وزارة التعليم العالي خلال فترة وجيزة . مشيداً بحجم التعاون القائم مع كاك بنك والجامعات الحكومية والأهلية والوزارة.

من جانبه أشار رئيس مجلس ادارة كاك بنك الاستاذ محمد صالح اللاعي الى أهمية تدشين الربط الآلي مع الجامعات اليمنية كون البنك أصبح المؤسسة الاقتصادية الوحيدة التي ما تزال تعمل بكامل طاقاتها وكوادرها ولفت الي أهمية الاستفاده من الخدمات المصرفيه التي يقدمها البنك لعملائه والبالغ عددهم نصف مليون عميل مؤكدا العزم علي تدشين العمل وافتتاح مكتب البنك بجامعة صنعاء خلال الايام القليله القادمه  والذي سيقدم الخدمات المصرفية لمنتسبي الجامعه والدارسين فيها؛ كخدمه صرف المرتبات وفتح الحسابات وتحصيل الرسوم الدراسيه للطلاب والانشطه الاخرى.

حضرالحفل رئيس جامعة صنعاء الاستاذ الدكتور فوزي الصغير ورئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع الدكتور عبدالرحمن جامل ورئيس جامعة حجه الدكتور رضوان الرباعي والدكتور نجيب الكميم عميد كلية المجتمع صنعاء وعدد من رؤساء الجامعات وعمداء الكليات، وحضر من جانب البنك. نواب الرئيس التنفيذي للعمليات المصرفيه والافراد الاستاذ ناصر المرقب والاستاذ ابراهيم نجاد وعدد من المسؤلين في البنك.