توقيع مذكرة تفاهم وتعاون مصرفي بين كاك بنك وجامعة العلوم والتكنولوجيا

أخبار البنك

توقيع مذكرة تفاهم وتعاون مصرفي بين كاك بنك وجامعة العلوم والتكنولوجيا

27/07/2017 12:00:00 ص

وقع بنك التسليف التعاوني الزراعي اليوم الخميس الموافق: ٢٠١٧/٧/٢٧م مذكرة تعاون في المجال المصرفي مع جامعة العلوم والتكنولوجيا لتقديم الخدمات المصرفية وتسديد الرسوم الجامعية والتنسيق والاستشارات والتدريب.

حيث وقع عن البنك رئيس مجلس الادارة الاستاذ/ محمد صالح اللاعي وعن الجامعة نائب رئيس الجامعة أ.د. عبدالغني حميد احمد

وفي كلمته بالمناسبه أكد رئيس مجلس ادارة البنك ان توقيع هذه المذكرة يأتي في اطار خطة البنك الهادفة الى توسيع افاق العلاقة وتعزيز الشراكة مع الجامعة في العديد من الجوانب المالية والعلمية وتحقيق اهداف التنمية الاجتماعية والاقتصادية مشيدا بمستوى التطور العلمي الذي تشهده الجامعة والدور الذي تقوم به في خدمة المجتمع ورفد سوق العمل الوطني بالكوادر والكفاءات المؤهلة مؤكدا على اهمية تعزيز التكامل بين المؤسسات المالية والعلمية لخدمة الوطن، مشيرا الى ان توقيع هذه المذكرة يهدف الى تعزيز العلاقة والشراكة مع الجامعة ويؤسس لإقامة تعاون مصرفي علمي وثيق يعود بالنفع على المؤسستين في التعاملات المصرفية والاستشارات والابحاث والتدريب, واكد اللاعي ان البنك فخور وهو يمضي في هذه الخطوه وسيسجل في سجل إنجازاته وتاريخه المصرفي هذا الإنجاز المتمثل في الارتباط بالمؤسسات العلمية والمصرفية حرصا على التوسع الى آفاق أوسع في خطوة تمثل الإتجاه الصحيح حيث يسعى البنك الى نشر الوعي المصرفي في المجتمع حتى يصبح رقم الحساب البنكي هو الرقم الثاني من حيث الاهمية بعد الرقم الوطني وصولا إلى أن يكون هو الرقم الأول كما في بعض البلدان.

من جانبه أوضح نائب رئيس الجامعة أ.د. عبدالغني حميد ان هذا الاتفاق يأتي في اطار سعي الجامعة لتعزيز العلاقة والشراكة مع كاك بنك انطلاقا من اهدافها في تعزيز التعاون والشراكة مع المؤسسات المالية الرائدة، والاستفادة من الخدمات التي يقدمها البنك للجامعات ومنتسبيها وايضا فرص التدريب للطلاب في التخصصات ذات العلاقة بنشاط البنك. وأوضح بأن الجامعة تقدم خدمة البحوث والاستشارات والتدريب لمنتسبي البنك مشيدا بمستوى الخدمات والتقنية المصرفية التي يتميز بها البنك في السوق المصرفي.

وأكد على دور الجامعة في رفد القطاع المصرفي بالكوادر المتخصصة والمؤهلة لتساهم في تطوير هذا القطاع الهام. مشيرا الى ان توقيع هذه المذكرة تهدف الى تعزيز العلاقة والشراكة مع الجامعة وتؤسس لإقامة تعاون مصرفي علمي وثيق يعود بالنفع على المؤسستين في مجال التعاملات المصرفية والاستشارات والابحاث والتدريب.

كم استعرض الاخ/ ابراهيم نجاد نائب الرئيس التنفيذي للعمليات المصرفية في شرح مفصل، خدمات البنك ومنتجاته وخططه المستقبلية والرؤى الاستراتيجية التي ينتهجها البنك وأبرز انشطته المصرفية وخصوصا في جانب الخدمات الالكترونية.

كما تم استعراض فيلم تعريفي عن جامعة العلوم والتكنولوجيا من التأسيس وحتى اليوم مشتملا على تعريف بالكليات والتخصصات والأقسام وأبرز انجازات الجامعة على المستويين المحلي والخارجي.

وفي ختام الحفل تم اهداء درع البنك التذكاري لقيادة جامعة العلوم، كما تم تكريم مستشفى جامعة العلوم بدرع البنك تقديرا لدور المستشفى في التعامل وخدمة منتسبي البنك. كما قام نائب رئيس الجامعة بإهداء البنك درع الجامعة التذكاري.

حضر توقيع الاتفاقية نواب الرئيس التنفيذي للمخاطر والعمليات المصرفية والمساندة والافراد، ومساعدي نواب الرئيس التنفيذي للافراد والمساند والقائم بأعمال المدير التنفيذي لكاك الاسلامي. وعن الجامعة الاستاذ فيصل هزاع الامين العام والاستاذ الدكتور عبداللطيف مصلح مستشار الجامعة والاستاذ فهمي الحكيمي مدير عام مستشفى جامعة العلوم والدكتور طارق النهمي رئيس مجلس ادارة جامعة الرازي وعدد من المدراء والمسؤولين من الجانبين.