البنك يحقق مليار و176 مليون ريال أرباحاً خلال العام 2009

البنك يحقق مليار و176 مليون ريال أرباحاً خلال العام 2009

15/05/2010 12:00:00 ص

 

حقق بنك التسليف التعاوني والزراعي كاك بنك أرباحاً خلال العام 2009م بلغت مليار ومائة وسته وسبعون مليون وثمانمائة وخمسة وثلاثون ألف ريال يمني. ليرتفع بذلك العائد على حقوق الملكية إلى 12%.

وأوضح التقرير الصادر عن إدارة البنك والذي عُرض على اجتماع الجمعية العمومية للبنك برئاسة الدكتور منصور الحوشبي وزير الزراعة والري، وبحضور الأستاذ/ حافظ فاخر معياد- رئيس مجلس إدارة البنك أن البيانات المالية بحسب تقرير مدققي الحسابات المستقلين كانت من كافة النواحي الجوهرية عادلة وفقا لمعايير التقارير المالية الدولية والقوانين واللوائح اليمنية ذات العلاقة وإنها كانت مطابقة لأحكام قانون إنشاء البنك وتعليمات البنك المركزي اليمني خلال السنة المالية المنتهية في 31/12/2009م. وفي الاجتماع الذي حضرة ممثلو الجمعية العمومية للبنك وأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية، أقرت الجمعية العمومية للبنك البيانات المالية للسنة 2009م وكذا رفع رأسمال البنك إلى تسعة مليار ريال، فيما أشاد أعضاء الجمعية العمومية بالأداء المتميز للإدارة التنفيذية وكافة العاملين في البنك رغم ظروف المنافسة التي يمر بها القطاع المصرفي اليمني. مؤكدين انه ورغم ذلك فقد حافظ البنك على تفوقه داخل القطاع المصرفي وبشهادة والمهتمين والمختصين والباحثين وكذا التقارير الصادرة عن البنك المركزي اليمني التي أوضحت تصدر البنك في المرتبة الثانية داخل القطاع المصرفي، بعد أن بلغ إجمال الأصول لديه 223 مليار ريال وبمعدل نمو 24% فيما ساهم البنك بنسبة 34% من النمو الذي حققه القطاع المصرفي ككل في هذا الجانب. إلى ذلك فقد ارتفعت حجم ودائع العملاء إلى 206 مليار ريال وبنسبة نمو بلغت 23% عن العام السابق 2008م فيما تأتي مساهمتنا بـ 39% من النمو الذي حققته البنوك ككل خلال العام 2009م. فيما يأتي ترتيبنا في المركز الثاني بين البنوك وفقاً لتقرير البنك المركزي اليمني 2009 .

تأتي تلك الزيادة الملحوظة في الأرباح التي حققها البنك كنتيجة حتمية للجهود المبذولة خلال العام 2009م وتقديمه لمصفوفة منتجات وخدمات متميزة ذات جوده وكفاءه عالية ومواكبه لأحدث التطورات التكنولوجية المعاصرة واقتناء البنك لأحدث الأنظمة المتطورة التي يقدمها البنك لعملائه عبر فروعه المنتشرة في عموم محافظات الجمهورية.

كما أن تكريم البنك بجائزة الاستثمار كأفضل بنك في اليمن جاءت نتيجةً لما شهده البنك من تطورات ملحوظه في تتويجا لنجاحاته وتوسعة من خلال أكبر شبكة فروع في اليمن وأكبر شبكة صرافات إلية قياساً بالبنوك المنافسة

وفي الاجتماع انتهز أعضاء الجمعية العمومية للبنك الفرصة لرفع التهاني للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية بمناسبة احتفالات بلادنا بالعيد الـ20 لتحقيق الوحدة المباركة مثمنين دعم فخامته وقيادة الحكومة لتوجهات وسياسات البنك الرامية إلى تحقيق الريادة وتقديم أفضل الخدمات لكافة شرائح المجتمع بتقنية عالية.

كما أشاد الاجتماع الذي ترأسه الدكتور منصور الحوشبي وزير الزراعة والري - بجهود فرق العمل التكاملية من الشركة الاستشارية والفرق الفنية والإشراقية من كوادر البنك الرامية لإعادة هيكلة البنك وبالنتائج الايجابية الكبيرة التي وصلت إليها مخرجات الهيكلة من اجل تحديث وتطوير البنك.

الجديد الذكر أن أرصدة البنك لدى البنك المركزي للعام 2009م قد ارتفعت عن العام الماضي بزيادة خمسة مليار ريال حيث بلغت 26 مليار و431 مليون و 619 ألف ريال كما ارتفعت القروض والسلفيات المقدمة للعملاء إلى 60 مليار و 232 مليون ريال وجاء تحقيق البنك للأرباح التي بلغت مليار و 176 مليون و 835 إلف ريال جاءت محصلة للجهود الاستثنائية ولشمولية الخدمات المصرفية وتنوعها والحضور المثالي للبنك في كافة الأنشطة المجتمعية وتوسع أنشطته المصرفية وفق احدث الأنظمة العالمية.